Home

صحة حديث قراءة سورة الكهف يوم الجمعة الألباني

الموسوعة الحديثية. شروح الأحاديث. . - من قرأ سورةَ ( الكهفِ ) في يومِ الجمعةِ أضاء له من النورِ ما بين الجمُعَتَين. الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب. الصفحة أو الرقم: 736 | خلاصة حكم المحدث : صحيح. - من قرأ سورةَ ( الكهفِ ) في يومِ الجمعةِ أضاء له من. وصححه الألباني.. ولا شك أنه قد ورد فيها أحاديث ضعيفة مثل حديث: من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة فهو معصوم ثمانية أيام من كل فتنة تكون فإن خرج الدجال عصم منه. ومثل حديث: ألا أخبركم بسورة.... ومن قرأها غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى وثلاثة أيام.

من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين ، رواه الحاكم والبهيقي حديث حسن وقال: هو من أقوى ما ورد في قراءة سورة الكهف، وصححه الألباني الجواب. الحمد لله. ورد في فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة أو ليلتها أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم منها : أ. عن أبي سعيد الخدري قال : من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق . رواه الدارمي ( 3407 ) . والحديث : صححه الشيخ الألباني في.

الدرر السنية - الموسوعة الحديثي

  1. ذكر الشيخ المحدث أبو إسحاق الحويني حفظه الله تعالى في إحدى القنوات الفضائية فضل قراءة سورة الكهف فقال إنه لم يرد حديث مرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم فيه ذكر لفظ يوم الجمعة، وأن حديث أبي سعيد الخدري ليس حديثا مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم بل هو موقوف على الصحابي.
  2. وردت عدة أحاديث في فضل قراءة سورة الكهف منها: حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة، أضاء له من النور ما بين الجمعتين. قرأت سورة الكهف اليوم جمعة في الرابع من ذي الحجة عام (1436) من الهجرة في المسجد النبوي
  3. الحكم على أحاديث فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة. السؤال: من جدة الكندرة المستمع (م. ص) بعث برسالة وضمنها جمعًا من الأسئلة من بينها سؤال يقول: هل هناك حديث في فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة؟. وهل هذا الحديث أو بما معناه: أن من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء الله له نوراً ما بين.
  4. ، وابنُ عثيمين قال ابن عثيمين: (قراءة سورة الكهف يومَ الجمعة عملٌ مندوب إليه، وفيه فضل، ولا فَرق في ذلك بين أن يقرأها الإنسان من المصحف أو عن ظَهْر قلب، واليوم الشرعي من طلوع الفجر إلى غروب الشمس، وعلى هذا فإذا قرأها الإنسان بعد صلاة الجُمعة أدرك الأجر) ((مجموع فتاوى ورسائل.
  5. About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.
  6. رواه الحاكم والبهيقي حديث حسن، وهو من أقوى ما ورد في قراءة سورة الكهف، وصححه الألباني. ومن أفضل الأوقات لقراءة سورة الكهف هي من بداية يوم الجمعة حتى ليلتها، أي منذ غروب شمس يوم الخميس، وحتى غروب الشمس في يوم الجمعة، وبشكل عام دائماً تكون أوقات الليل وأطراف النهار هي الأفضل.
  7. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ((( من قرأ سورة الكهف كما أنزلت كان له نور من مُقَامه إلي البيت العتيق.

درجة الأحاديث الواردة في قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

  1. هذا بيان للناس كتاب الرقاق | ح10|مجالس الحويني | الشيخ أبي اسحاق الحويني لوعجبك المقطع اشترك بالقناة وفعل.
  2. ورد في فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة أو ليلتها أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم منها. عن أبي سعيد الخدري قال : من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق . رواه الدارمي 3407 . والحديث : صححه الشيخ الألباني في صحيح الجامع 6471 .
  3. فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة. قراءة سورة الكهف من الأمور المسنون فعلها يوم الجمعة لورود قراءة النبي لها في الأحاديث ولفعل الصحابة -رضوان الله عليهم-، فقراءتهم لسورة الكهف يوم الجمعة يدلُّ على أن لفعلهم أصلًا، إذ إنَّ فعل الصحابة لذلك يؤكد أنهم سمعوا في شأنها شيئًا من.
  4. ما صحة حديث من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين الجمعتين ؟فتاوي الشيخ أبوإسحاق الحوين

هل قراءة الكهف في يوم الجمعة بدعة , صحة حديث من قرأ سورة

ما صحة حديث قراءة سورة الكهف يوم الجمعة #محمد_بن_شمس_الدي فضل قراءة سورة الكهف ما فضل قراءة سورة الكهف أما بعد فلسورة الكهف فضائل كثيرة جمعها أو جمع أكثرها الشوكاني في فتح القدير حيث قال وقد ورد في فضلها أحاديث منها ما أخرجه أحمد ومسلم وأبو داود والترمذي والنسائي وغيرهم عن. *من قرأ سورةَ الكهفِ في يومِ الجمعةِ ، أضاء له من النورِ ما بين الجمُعتَينِ* الراوي: أبو سعيد الخدري. المحدث: الألباني. المصدر: صحيح الجامع...

متى وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة - الإسلام سؤال وجوا

قِراءةُ سُورةِ الكَهفِ يَومَ الجُمُعةِ - الموسوعة الفقهية