Home

صلب المسيح في القرآن

يعتقد المسلم أن الصلب قد حصل ،ولكنه ليس على المسيح ،بل على شخص آخر وقع شبه المسيح عليه ،بدليل قول القرآن في سورة النساء 4 :157 ،158 وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ.

صلب المسيح فى القرآن رسول يأتى أسمه أحمد نحن نحاول فقط أن نبين للمسلم أن السيد المسيح هو كلمة الله الإله الذى يؤمن به المؤمن أنه إله سمائى ولكن الله ليس هو إله المسيحية أو اليهودي وقد ورد ذلك صريحاً في القرآن حيث ورد فيه: ﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ. إذ مجرد اعتقاد الإنسان -قبل مجيء القرآن- ، أن المسيح صلب لا يعد كفرا ، وذلك لأن المسيح عليه السلام بشر ، لا يمتنع عليه ـ بما هو بشر من البشر ـ أن يقتله أعداؤه ويصلبوه ، كما قتل اليهودُ جماعةً من الأنبياء والرسل قبله ، فقضية الصلب ليست هي القضية التي كَفَر بسببها من كَفَر من. صلب المسيح هي حادثة كانت تتمة لنبوئات الأنبياء حسب إعتقاد المسيحين والمسيح قد صلب وقبر وقام من بين الاموات في اليوم الثالث كما تنبأ يسوع قبل صلبه حسب الروايات الدينية المسيحية، ولا تختلف العقائد والديانات في قضية صلب يسوع . ترى الكنائس أن يسوع هو المسيح قد صُلِب ومات وقام.

إشكالية صلب المسيح في القرآن. محمد سعيد* الجمعة 19 يناير 2018 - 03:57. 2 / 2. إن المرجعيات الفقهية لم تخرج عن مسلمة نجاة المسيح ورفعه حيّا إلى السماء وإن اختلفت حول ملابسات حادثة الصلب وتحديد هوية الشخص المَصلوب، وهذا ما تكلمنا عنه في المقال الأول في ثمانية عناوين مفصلة؛ إذ نلاحظ. وبعد اعتماد هذا الافتراض، يُرجِع العديد من الباحثين تعاليمَ القرآن عن صَلْب المسيح إلى التعاليم الدوسيتية Docetic ، وهي من تعاليم بعض الغنوصيين المسيحيين الذين أصروا على أن كلمة الله تسمو على المعاناة الإنسانية [26] ، وأن المسيح الإلهي غادر يسوع البشري قبل أن يُصلَب [27]

ولكن القرآن يضيف إشارات أخرى تلمح إلى موت المسيح، وحتى إلى صلبه. أما هذه الآيات فهي: 'إِذْ قَالَ اللهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ' (سورة آل عمران 3: 55) حتى بعث النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، ونزل القرآن الكريم صريحا وليس غامضا بقوله تعالى : ( وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي. حقيقة صلب المسيح في القرآنمن الروايات التي إختلف فيها أتباع الديانات السماوية الثلاثة رواية حادثة صلب السيد المسيح ، فبعض اليهود يدعون أنهم قتلوا السيد المسيح صلباً ، وأتباع المسيح يعتقدون بصلبه.. من أوصاف المسيح التي وردت في القرآن الكريم أنه غلام زكي كما جاء على لسان جبريل عليه السلام مع مريم عليها السلام : إنما أنا رسول ربكِ لأهبَ لك غلاماً زكياً سورة مريم 19 ، وقد أجمع المفسرون (الطبري والرازي والزمخشري) أن زكياً تعني صافياً نقياً بلا خطية

صلب المسيح في القرآن - الصفحة

  1. و هذا الموت سيكون في آخر الزمان كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم أن المسيح سينزل فى آخر الزمان فيحكم بالعد ويكسر الصليب ويقتل الخنزير ثم يموت كما يموت البشر. و مضى الكلب النصراني محرفا بأن القرآن أخبر أن المسيح عليه السلام قتل و صلب و مات شهيدا، فنطلب منه و من النصارى الذين.
  2. صُلِبَ المسيح يوم الجمعة، اليوم السادس، يوم سقط آدم وفيه تعرى من لباس البهاء وصار في هذا الجسد غير القادر أن يعاين بهاء الله ولا أن يراه، صار هذا الجسد لهُ حاجزًا كثيفًا. والظلمة التي حدثت تشير لظلمة عيون اليهود وعلامة على عقوبات قادمة كما عاقب الله فرعون بضربات منها.
  3. وأما الرأي الإسلامي فيتلخص في أن المسيح عليه السلام لم يصلب كما يدعي اليهود والنصارى. وقد استند المسلمون - في هذا الرأي المخالف لما أجمعت عليه الأناجيل - إلى آيات القرآن الكريم وهي تقرر ذلك
  4. ولتفصيل أكثر تستطيع قراءة الآيات التالية: متى 17: 22، مرقس 8: 31، 9: 31، 10: 32-34، لوقا 9: 22، 18: 31-33، يوحنا 3: 14-17، 10: 11، 12: 32-33. 5. شهادة الأناجيل. من الواضح بأن النصف الأخير من إنجيل يوحنا يتكلم عن صلب المسيح, والنصف الأول يتكلم عن الثلاثة سنين والنصف من حياته على الأرض
  5. قصة صلب عيسى او يسوع المسيح في القرأن وفي الانجيل - YouTube. قصة صلب عيسى او يسوع المسيح في القرأن وفي الانجيل.

تناقض بين الآيات القرآنية بخصوص صلب المسيح. ورد في سورة النساء آية157 وقولهم (يقصد اليهود) إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله. وما صلبوه ولكن شبه لهم. [إلى قوله] وما قتلوه يقينا بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيما. 1ـ سورة آل عمران (55): مكروا (أي اليهود) ومكر الله. لقد ذكر في الانجيل ان السيد المسيح قد صلب بعد ان وضعوا على رأسه اكليل من الشوك. وذكر في القرآن الكريم انه لم يصلب وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم النساء 157. وفي الدين البهائي تم شرح هذه.

إلى فلسطين خذوني معكم… أهم معالم فلسطين السياحية – عالم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة. إن قضية صلب أو وفاة يسوع ( عيسى) هو أمر هام بالنسبة للمسلمين لأنهم يؤمنون أن المسيح سيعود قبل نهاية الزمان. و يؤمن المسلمون أن المسيح لم يُصلَب ، ولكن تم رفع جسده إلى السماء من قبل الله ، وهو اعتقاد يزعم أنه قد تم العثور عليه في إنجيل باسيليدس وهو. تفسير آيات قرآنية حول صلب المسيح ورفعه ! الأربعاء 22 نيسان/أبريل 2020 ( تَوَفِّي ) قد وردت في القرآن كثيراً بمعنى الموت حتى صار هذا المعنى هو الغالب عليها المتبادر منها ، ولم تستعمل في غير هذا. وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ. هل في الإسلام ما يُثبت أن الذي صُلِب هو السيد المسيح؟ - كتاب أسئلة حول الصليب - كتب أ. حلمي القمص يعقوب - مكتبة الكتب القبطية الأرثوذكسية < موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي، إسكندرية، مصر St-Takla.or #Brother_Waheed#live بث مباشر مع الأخ/ وحيد من برنامج الدليل وحلقة بعنوان: هرطقة القرآن في صلب المسيحرابط موقع برنامج.

القرآن يناقض الإنجيل في موضوع صلب المسيح، الأناجيل الأربعة تشرح بالتفاصيل الدقيقة حادثة الصلب ابتداء من تنبوء السيد المسيح بحدوثها قبل وقوعها وتكرر الحديث عنها عدة مرات مع تلاميذه، ثم تفاصيل إلقاء القبض عليه. مرحبا بك من جديد، سأبدأ وانتهي من خلال عبارتك والرسول الكريم محمد قال ألا تصدقونا ولا تكذبونا في شيء (خصوصا عند عدم وجود دليل) ، وسأسلم جدلا بأننا لا نملك الدليل، وأن طريقتك في فهم النصوص صحيحة، فأرجو أن تثبت لي صلب المسيح، فنحن لا نصدقكم ولا نكذبكم إلا إذا قام دليل على. أكَّد النَّصارى ـ بشكل عامّ ـ في عقيدتهم، أنَّ المسيح قتل بطريقة الصَّلب، وقد أصبحت هذه العقيدة إحدى.. المفروض أن مَن يعترض على عقيدتنا في صلب السيد المسيح يقدم لنا براهينه على صحة ما يقول. ولكننا بالمحبة المسيحية نؤكد صحة عقيدتنا رغم إفلاس مَن يدعي بعدم صلب السيد المسيح مِن تقديم أدلة صحيحة هل صُلب المسيح أم شُبّه لهم؟. بمناسبة أسبوع الآلام الذي يحتفل به المسيحيون في العالم كله كذكرى لما جرى للمسيح خلال هذا الأسبوع قبل أن يقدم إلى المحاكمة ويتم صلبه ودفنه في آخر الأسبوع، أقدّم.

صلب المسيح فى القرآ

كتابكم دليل عليكم يا نصارى : مجموعة صور التضليل المسيحىكتب أحمد ديدات : أحمد ديدات : Free Download, Borrow, and

هل أضل الله الإنسان في شأن صلب المسيح عليه السلام

صلب يسوع المسيح قتل المسيح - القمص أنطونيوس فكري St

تفسير آيات قرآنية حول صلب المسيح ورفعه ! لــ الكاتب / مير

شهرزاد الحمصية في الذكرى الخامسة لرحيلها - Freethinkerدالقرآن دراسة وتحليل 31 اسباب النزول ج3 - موقع موسوعة الاسلام